حفل افتتاح أسطوري لآسياد هانغتشو بحضور عدد من زعماء العالم

23 سبتمبر 2023
A legendary opening ceremony for the Masters of Hangzhou in the presence of a number of world leaders

حفل افتتاح رائع جسده التراث الشعبي الصيني احتضنه الملعب الأولمبي "بيغ لوتوس" بمدينة هانغتشو الصينية، أعلن من خلاله الرئيس الصيني شي جينبينغ افتتاح دورة الألعاب الآسيوية في نسختها التاسعة عشرة خلال الفترة من 23 سبتمبر الجاري ولغاية 8 أكتوبر القادم، وسط حضور جماهيري كبير ملأ مدرجات الاستاد الذي سيحتضن منافسات ألعاب القوى (أم الألعاب) إلى جانب حفل ختام الدورة.

وحضر حفل الافتتاح سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة وكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية ورئيس بعثة المملكة في الدورة وسعادة الدكتور محمد عسان شيخو سفير مملكة البحرين لدى جمهورية الصين الشعبية وعدد من أعضاء مجلس إدارة اللجنة وحشد كبير من زعماء دول العالم والقادة الرياضيين وكبار المسئولين والدبلوماسيين.

وجاء دخول طابور مملكة البحرين بحسب الترتيب الأبجدي في المركز الثاني وتقدمه لاعب منتخبنا الوطني لكرة اليد الحارس محمد عبدالحسين ولاعبة التجديف مريم عبدالحميد الذين حملا علم المملكة، وضم الطابور البحريني في حفل الافتتاح كل أحمد عبدالغفار مدير البعثة، مادن الوناس المدير الفني باللجنة الأولمبية، حسن جمعة عضو الوفد الإداري، مريم مردانه عضو الوفد الإداري، عيسى عباس إعلامي البعثة، إضافة إلى مساعد مدرب منتخب اليد عصام عبدالله، والوفد الإداري والفني ولاعبي كرة الطاولة، وأعضاء الجهاز الفني والإداري لمنتخب الطائرة واللاعب عباس سلطان، وجميع أعضاء وفد الرماية، وجميع أعضاء وفد الملاكمة.

وتميز الطابور البحريني في حفل الافتتاح بحمل أعلام المملكة، واستغل ممثلو الطابور البحريني في حفل الافتتاح الفرصة من أجل التعريف بمملكة البحرين لا سيما وأن الكثير من الرياضيين أبدوا إعجابهم بالتنظيم الرائع للطابور البحريني.

و كسر الحفل عرض الألعاب النارية، وذلك تماشيًا مع نهج الألعاب الصديق للبيئة، حيث حظي الحاضرون والمتابعون لحفل الافتتاح بـ"وليمة بصرية" باستخدام الألعاب النارية الإلكترونية الرائعة من خلال الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد وتكنولوجيا الواقع المعزّز إلى جانب الانبعاثات الكربونية الصفرية لشعلة الألعاب ، وهو ما يعكس الوعي البيئي لدى جمهورية الصين.

وعكس حفل الافتتاح ثقافة منطقة جيان غنان، العديد من العناصر المحورية، مثل البرنامج الفني، استعراض الرياضيين، وإضاءة الشعلة الاحتفالية، لكن ما ميمزه هو الضخ الاستثنائي للتكنولوجيا المتطوّرة وللعناصر الثقافية التي أبرزت في العرض.

 

-----------------------------------------------------------

 

الألعاب الإلكترونية لأول مرة في الآسياد واليوم انطلاق منافسات الجودو والرماية

 

تشهد النسخة الحالية من الألعاب الآسيوية (آسياد) حدثاً تاريخياً باعتماد الألعاب الإلكترونية للمرة الأولى ضمن الفعاليات الرياضية، وفي الوقت نفسه، تنطلق منافسات الجودو والرماية التي تشهد مشاركة بحرينية مرتقبة بحثاً عن الصعود على منصة التتويج.

ويعتبر إدخال الألعاب الإلكترونية إلى الآسياد خطوة هامة تعكس تطور الرياضة ومواكبتها للتوجهات الحديثة، وتأتي هذه الخطوة في ضوء انتشار الرياضات الإلكترونية عالميًا وزيادة شعبيتها بين الشباب.

وتشارك البحرين في منافسات الألعاب الإلكتورنية في لعبتين وهم FIFA و Street Fighter 5، حيث تسجل اليوم الظهور الأول في لعبة FIFA عبر اللاعبان عبدالعزيز عبداللطيف فقيهي وراشد الرويحي، وينص نظام المسابقة على تأهل اللاعب الأفضل في ثلاث جولات في مواجهته مع منافسه، فالفائز بالمباراة من يفوز في جولتين، وفي حالة التعادل في اي جولة، المباراة تتوجه للاشواط الاضافية، وإذا استمر التعادل تتوجه الى البلنتيات.

بالمقابل، تنطلق أيضًا منافسات الجودو والرماية في الآسياد، وسط مشاركة 6 لاعبين في أوزان مختلفة بآمال كبيرة في المنافسة على إحدى الميداليات الملونة، في ظل النتائج الأخيرة التي حققها اللاعبون في مختلف الاستحقاقات التي سبقت الآسياد، وعلى رغم من تواجد مجموعة من أفضل اللاعبين في القارة وأصحاب الترشيحات الأكبر، إلا أن التوقعات كبيرة بمنافسة بحرينية قوية من جانب اللاعبين المشاركين.

وتشارك البحرين في منافسات الرماية بـ14 رامٍ ورامية في مسابقات بندقية 10 أمتار هوائية في مسابقات الفردي، وفرق، والفريق المختلط، والشوزن سكيت، والشوزن تراب.

ويمثل البحرين كل من في فئة الرجال محمود علي إبراهيم حاجي، خالد محمد الدوسري، حسين عبدالجبار أحمد، عبدالماجد جمعة، حسن ماجد علي، ثمار علي صالح، سعيد حسن سعيد.

وفي فئة السيدات تأتي مشاركة الراميات صفاء محمد الدوسري، سارة راشد الدوسري، فوزية محمد موسى، لطيفة أحمد الناجم، مريم رمضان العسم، مريم جمال الحسائي، مروة أحمد بوعركي.

وستكون منافسات الجودو والرماية مليئة بالإثارة والتشويق، حيث سيتنافس لاعبوا البحرين بطموح كبير في تحقيق ميدالية آسيوية.

 

------------------------------------------------------

 

أحمر اليد يبدأ رحلة "آسياد هانغتشو" من بوابة كازخستان

 

يبدأ منتخبنا الوطني لكرة اليد رحلته في "آسياد هانغتشو" وسط تطلعات كبيرة بتحقيق الميدالية الذهبية للمرة الأولى بعد أن نجح في حصد الميدالية الفضية في النسخة الأخيرة التي أقيمت في أندونيسيا، وتأتي بداية أحمر اليد من خلال مواجهته المنتخب الكازاخستاني في الساعة 12:00 ظهراً (7:00 صباحاً بتوقيت البحرين) في مباراة من المنتظر أن تكون سلهة للأحمر في بداية مشواره بالدورة نظراً لفارق الإمكانيات، وتضم المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبنا وكازخستان، المنتخب الأوزبكستاني.

ويقود المنتخب الآسياد المدرب الآيسلندي آرون كريستيانسون ويساعده الوطني عصام عبدالله ومدرب الحراس أحمد منصور والمحلل الفني حسين علي، فيما تضم قائمة اللاعبين 16 لاعباً هم: محمد عبدالحسين، هشام عيسى، محمد حبيب أحمد، أحمد جلال، محمد عبدالرضا، حسن السماهيجي، مهدي سعد، محمد حبيب ناصر، حسن ميرزا، قاسم قمبر، علي عيد، حسين الصياد، علي ميرزا، محمد ميرزا، محمد حميد، حسن مدن.

وسيضمن منتخبنا بانتصار في هذه المباراة التأهل المباشر إلى الدور الرئيسي من المنافسات، والذي سيكون مهماً بهدف الوصول إلى نصف النهائي، ويتوقع أن ينجح منتخبنا من تصدر مجموعته بسهولة كبيرة نظراً للفارق الكبير في الامكانيات والخبرات وترجيح كفة منتخبنا الذي يضم مجموعة من أفضل اللاعبين في القارة الآسيوية.

 

---------------------------------------------------------------

 

"الأحمر الأولمبي" يبحث عن التأهل.. ومنتخب الطائرة يلاقي كوريا

يبحث المنتخب الأولمبي لكرة القدم عن فرصة التأهل إلى دور الـ 16 من منافسات كرة القدم بالدورة، وذلك عندما يواجه نظيره الكوري الجنوبي في الساعة 7:30 مساءً (2:30 ظهراً بتوقيت البحرين)، وذلك بعد التعادل في المباراتين الأولى والثانية مع تايلند والكويت على التوالي، إلا أن الفرصة تُعد سانحة لمنتخبنا من أجل التأهل في ظل المواجهة المباشرة التي تجمع بين تايلند والكويت.

وظهر منتخبنا بصورة جيدة في أول مباراتين على المستوى التنظيمي والأداء الجماعي، إلا أنه تأثر بإضاعة الفرص واستقبال الأهداف في أوقات متأخرة، وهو الأمر الذي سيحتاج إلى معالجته في مواجهة المنتخب الكوري الجنوبي القوي والمرشح للمنافسة على الميدالية الذهبية.

وبحسب نظام الدورة يتأهل المنتخبين صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الـ 16، بالإضافة إلى أفضل أربع منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بمنافسات كرة القدم.

 

الطائرة والمباريات الترتيبية

من جانب آخر يخوض منتخب الطائرة أولى مبارياته الترتيبية عندما يلاقي المنتخب الكوري الجنوبي في الساعة 7:00 مساءً (2:00 ظهراً بتوقيت البحرين)، وذلك لتحديد المراكز من السابع ولغاية 12 في الدورة.

 

------------------------------------------------------------

 

توماس باخ يلتقي وفداً من لاعبي الدول المشاركة بالآسياد

 

التقى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، بمجموعة من اللاعبين المشاركين في "آسياد هانغتشو 2022" بالقرية الرياضية بحضور لاعبة منتخب التجديف مريم عبدالحميد التي مثلت لاعبي البحرين في هذه الفعالية واللقاء الذي أقامه رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.

وأعرب توماس باخ عن تقديره واحترامه للرياضيين المشاركين في الآسياد وأشاد بجهودهم وتفانيهم في ممارسة الرياضة وتمثيل بلدانهم، كما أبدى عن آماله في أن تكون هذه البطولة فرصة لتعزيز التفاهم والتعاون بين الدول الآسيوية.

تجدر الإشارة إلى أن اللقاءات بين توماس باخ ولاعبي الدول المشاركة يعد جزءًا من الجهود الرامية إلى دعم وتطوير الرياضة وتعزيز القيم الأولمبية في المناسبات الرياضية الكبرى.

 

1
2
3
أحدث الأخبار أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

Al-Hassan Secures Gold and Silver for Al-Hallaq in Duathlon; Cyclists Take Bronze at Gulf Youth Games

في سباق الدواثلون الحسن يحصد الذهبية والفضية للحلاق ..والدراجات تحقق البرون...

Bahrain's Volleyball Team Nears Gold at First Gulf Youth Games

شباب الطائرة يجتازون الإمارات على بعد خطوة من الذهب