اليوم انطلاق منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

16 أبريل 2024
Bahrain Takes the Field Against Kuwait in Gulf Youth Games Opener

دبي – هشام جعفر (تصوير – علي الحلواجي):

تنطلق اليوم الثلاثاء منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 16 ابريل حتى 2 مايو المقبل، وذلك بمشاركة نحو 3500 رياضي ورياضية يتنافسون في 24 لعبة تحت شعار «خليجنا واحد .. شبابنا واعد».

ويدشن في أولى منافسات الألعاب الرياضية منتخبنا لكرة القدم "الأحمر الشاب" مشواره بالدورة بحسب البرنامج الزمني للألعاب الرياضية.

وسيخوض الأحمر الشاب أولى مباراته امام نظيره المنتخب الكويتي عند الساعة 7:30 مساء بتوقيت مملكة البحرين على استاد آل نهيان بأبوظبي ، ويسعى من خلال تحضيراته أن يترجم في ظهوره الأول بتقديم أداء فني مثالي لتحقيق النتيجة المرجوة في مبارياته التي يخوضها من خلال مشواره منذ البداية التي ستكون أمام الأزرق الكويتي وان يظفر بأولى نقاط الفوز، التي ستعزز من موقفه نحو المنافسة من بين بقية المنتخبات وهما الإمارات وعمان.  

وكان منتخبنا قد وصل يوم أمس الأول الأحد ، وأجرى حصة تدريبية خفيفة بإشراف الجهاز الفني على ملاعب نادي الكريكت 4، واختتم يوم امس الاثنين حصته الأخيرة ووضع من خلالها التكتيكات الفنية المطلوبة للاعبين لتطبيقها لمباراة اليوم.

كما يسبق إقامة مباراة منتخبنا ونظيره الكويتي، لقاء منتخبا الإمارات وعمان بذات الملعب، ويشار إلى أن آلية نظام المنافسة للعبة كرة القدم بان المباريات ستقام من دور واحد والفائز بأعلى رصيد من النقاط يتوج بالمركز الأول.

 

السكران : جاهزون للمشاركة

أكد علي السكران المحلل الفني لمنتخبنا الوطني للشباب جهوزية الأحمر الشاب لخوض منافسات الدورة وان التحضيرات التي أعدت لتجهيز المنتخب ممتازة وان جميع اللاعبين من خلال التحضيرات والمباريات الودية التي خاضوها رفعت من وتيرة الحماس والاستعدادات في الشقين الفني والبدني، موضحا بان حضورنا هو لتقديم الأفضل لهذه الفئة التي تعتبر نواة الكرة البحرينية في المستقبل.

وأشار السكران أن المنتخب يمثل لاعبين واعدين موهوبين، متمنيا أن يكون التوفيق حليفهم في مشوارهم عبر تحقيق النتيجة المرجوة والظهور بالصورة المشرفة والمستويات التي تمكننا بالصعود على منصة التتويج.

التايكوندو يبدأ عملية الأوزان

بدأ منتخبنا للتايكوندو يوم امس الاثنين اجراء عملية تحديد الأوزان لكافة اللاعبين واللاعبات استعدادا لخوض منافسات فئة الشباب التي ستقام بمجمع زايد الرياضي بالفجيرة، وعلى ضوء النتائج النهائية لعملية الوزن سيتم اعتماد جدول مواجهات المشاركين يوم غدا الثلاثاء و سيتحدد من خلالها معرفة مواجهة لاعبي بقية المنتخبات الأخرى التي ستنطلق يوم غد الأربعاء، علما بان منتخبنا يشارك في الدورة بـ9 لاعبين من الجنسين وهم :يوسف قمبر وزن تحت 45 كج – هزاع الصعدي وزن تحت 59 كج – عبدالله الطحاينة وزن تحت 68 كج – عبدالله الحدي وزن تحت 73 كج – يوسف خسروي وزن تحت 78 كج – حصة بن ثاني وزن تحت 46 كج – فاطمة مكي وزن تحت 49 كج – نوف محمد وزن تحت 55 كج - وعائشة عبدالله وزن تحت 68 كج .

إبراهيم : لاعبونا يمتلكون الخبرة الجيدة

أكد عبدالحميد إبراهيم اداري منتخب التايكوندو على جهوزية كافة اللاعبين واللاعبات وان الاستعدادات رغم المدة القصيرة للتجمع قوية، وأنهم على اتم الجاهزية للمشاركة في الدورة نظير تدريباتهم اليومية في أنديتهم ، موضحا بان اغلب اللاعبين لديهم مشاركات سابقة ويمتلكون خبرة جيدة من خلال تلك المشاركات الخليجية والدولية التي منحتهم تحقيق الميداليات الذهبية والفضية ، متمنيا ان يحققوا جميعهم أفضل المراكز التتويج بالميداليات الذهبية التي نطمح إليها من خلال المنافسة القوية في الدورة.   

فجر جاسم تشارك باجتماع مدراء البعثات الخليجية

شاركت عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية مديرة بعثة مملكة البحرين فجر جاسم في الاجتماع التنسيقي لمدراء البعثات لدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب الذي عقد يوم أمس الاحد في مقر إقامة رؤساء البعثات بفندق الماريوت بدبي، وخلال الاجتماع تم استعراض العديد من المواضيع المتعلقة لمشاركات المنتخبات بكافة الألعاب الجماعية والفردية لكل الجنسين، وكذلك بعض الأمور المتعلقة بالتحضيرات التنظيمية والفنية قبل انطلاق الدورة في يوم السادس عشر من الشهر الجاري.

وصول بعثة العاب القوى وألعاب القوى لـ"ذوي العزيمة"

تتواصل أفواج منتخباتنا الوطنية بالوصول تباعا للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب في نسختها الأولى بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث وصلت ظهر يوم أمس الاثنين بعثتا ألعاب القوى وألعاب القوى البارالمبية "ذو العزيمة " ، وكان في الاستقبال الوفد الإداري ، وبعدها توجهت البعثتين لمقر اقامتها بفندق الهيلتون.

  ويمثل منتخب ألعاب القوى 4 لاعبين وهم : سالم بخيت –احمد محمود – مايسة التميمي ومريم محمد ، اما منتخب ألعاب القوى لذوي العزيمة فيمثله احمد محمود – سيد حسين احمد – فاطمة أحمد وزينة البلوشي.

وكانت اللجنة المنظمة للدورة اختارت إمارة دبي لاحتضان منافسات العاب القوى بجانب العاب القوى البارالمبية الذين يدشنان مشوارهما يوم غد الأربعاء بنادي ضباط شرطة دبي.

 

الأولمبية تنقل منافسات الألعاب الجماعية عبر اليوتيوب

 

ستقوم اللجنة الأولمبية البحرينية بنقل منافسات مسابقات الألعاب الجماعية (كرة القدم، الكرة الطائرة، كرة السلة) بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب عبر منصة اليوتيوب الخاصة بها " Bahrain olympic committee"، وذلك لإتاحة الفرصة أمام الجماهير البحرينية لمتابعة الحدث بصورة مستمرة وذلك في إطار حرص قسم الإعلام والمحتوى الإلكتروني على التطوير والتحديث المستمر لكافة منصاته وبالأخص في المشاركات الخارجية للمنتخبات الوطنية حيث تولي اللجنة الأولمبية اهتماماً كبيراً من خلال تسخير كافة عوامل النجاح للمشاركة البحرينية وتحديدا على المستوى الإعلامي بما يليق بسمعة ومكانة مملكة البحرين .

 

 

 

أحدث الأخبار أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

Al-Hassan Secures Gold and Silver for Al-Hallaq in Duathlon; Cyclists Take Bronze at Gulf Youth Games

في سباق الدواثلون الحسن يحصد الذهبية والفضية للحلاق ..والدراجات تحقق البرون...

Bahrain's Volleyball Team Nears Gold at First Gulf Youth Games

شباب الطائرة يجتازون الإمارات على بعد خطوة من الذهب