بدأ العد التنازلي لانطلاقة دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

15 أبريل 2024
Bahrain Sends Formidable Delegation to Inaugural Gulf Youth Games in the Emirates

وصل يوم السبت 13 ابريل 2024 الفوج الأول من الوفد الإداري لمملكة البحرين إلى إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب المقرر إقامتها خلال الفترة من 16 أبريل ولغاية 2 مايو القادم، وذلك بهدف الإعداد والتحضير لمشاركة المنتخبات الوطنية في المحفل الخليجي.

ويتقدم الوفد المغادر عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، مديرة البعثة السيدة فجر جاسم والوفد الإداري المكون من شوف المالود، حسن جمعة، علي هرونة، يوسف حسين، والوفد الإعلامي كلا من حسن علي أحمد، علي الحلواجي، هشام جعفر، أحمد الهدار، جابر يحيى.

وتشارك البحرين بوفد كبير يتكون من 196 رياضي ورياضية إضافة إلى الجهاز الفني والإداري، حيث تشارك البحرين في 17 لعبة هي: السباحة، التايكوندو، الجودو،، الدراجات الهوائية، الريشة الطائرة، الشطرنج، ألعاب القوى، المبارزة، كرة الطاولة، كرة الطائرة، كرة القدم، كرة اليد، الجوجيتسو، الترايثلون وألعاب القوى ذوي العزيمة، البولينج.

ويضم الوفد البحريني 99 لاعباً 25 لاعبة، إضافة إلى 19 إداريا و29 مدربا و8 حكام مرافقين و3 محللين و3 أخصائيي علاج طبيعي.

وتشهد النسخة الأولى من الألعاب الخليجية للشباب مشاركة 3500 رياضي ورياضية من جميع دول مجلس التعاون الخليجي يتنافسون في 26 رياضة فردية وجماعية مختلفة، تحت شعار "خليجنا واحد.. شبابنا واعد".

 

وتستضيف إمارة أبوظبي منافسات كرة القدم، والسباحة، والجودو، والدراجات الهوائية "مسار"، والشراع، والجو جيتسو، والملاكمة، وتحتضن دبي منافسات كرة الطاولة، ألعاب القوى، الكرة الطائرة، الرياضات الإلكترونية، ألعاب القوى لأصحاب الهمم، والجولف، وتقام في الشارقة منافسات كرة السلة 3×3، وكرة اليد، والكاراتيه والشطرنج، والقوس والسهم، والفروسية "قفز الحواجز والترويض"، والدراجات الهوائية "مضمار"، وتستضيف الفجيرة منافسات التايكواندو والمبارزة والريشة الطائرة، وتستضيف عجمان منافسات الترايثلون.

وتحظى المشاركة البحرينية في الدورة باهتمام كبير من جانب اللجنة الأولمبية، حيث تم تهيئة جميع المنتخبات المشاركة وتجهيزها بتذليل كافة العقبات من أجل تسجيل مشاركة قوية في الدروة، وتحقيق أكبر عدد من الميداليات الملونة في هذه المشاركة، سواء في الألعاب الجماعية أو الفردية، وهو الهدف الذي وضعته اللجنة الأولمبية للمشاركة في الدورة.

 

بعثتا القدم والتايكواندو اول الواصلين

 

وصلت بعثتا كرة القدم والتايكواندو إلى امارة دبي ظهر يوم أمس الأحد، وذلك لخوضهما منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، حيث كان في الاستقبال عضو اللجنة الأولمبية البحرينية مديرة البعثة فجر جاسم والوفد الإداري.

وتتكون بعثة الأحمر الكروي من 33 لاعبا بينهم الطاقم المعاون الفني والإداري بالإضافة الي مرافقة حكمين محليين تم ترشيحهم من قبل الاتحاد البحريني لكرة القدم لإدارة مباريات البطولة، وقد انتقلت بعثة المنتخب الكروي فور وصولها الي امارة ابوظبي لمقر الإقامة في فندق جراند ميلينوم ، اذ حددت اللجنة إقامة المباريات على استاد آل نهيان بنادي الوحدة في أبوظبي ، علما بان الأحمر الشاب سيدشن مشواره يوم غدا الثلاثاء في الجولة الأولى امام نظيره المنتخب الكويتي .

 

فيما يخص بعثة منتخب التايكواندو تتكون من 11 فردا كلاعبين وجهازين فني واداري، وانها توجهت فور وصولها الي مقر اقامتها بفندق منتجع البحار بأمارة الفجيرة التي ستحتضن المنافسات القتالية ، وسيبدأ لاعبي منتخبنا مواجهاته في جميع الاوزان يوم الأربعاء.

 

--------------------------------------------------------------------------

 

منشآت "الألعاب الخليجية" جاهزة للانطلاقة بنسبة 100%

 

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، جاهزية المنشآت الرياضية كافة، لاستضافة منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، وتوفير جميع المتطلبات والتجهيزات في المدن الخمس المستضيفة، وهي أبوظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، والفجيرة، وذلك بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية الإماراتية، والهيئة العامة للرياضة والمجالس الرياضية.

 

وأكد نبيل عاشور، رئيس اللجنة الفنية بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب "الإمارات 2024" حرص اللجنة المنظمة على توفير متطلبات المنتخبات الخليجية كافة، من ملاعب تدريب وتجهيزات وتحقيق استضافة تاريخية للنسخة الأولى تعكس السمعة الطيبة التي تحظى بها الإمارات في تنظيم الفعاليات والأحداث الرياضية الكبرى.

وأكد أن جميع الملاعب والمنشآت الرياضية التي تم إدراجها لاحتضان المسابقات الرسمية تم اعتمادها بنسبة 99% في انتظار استكمال بقية الخطوات لاعتماد الملاعب كافة.

وأشار إلى أن جميع المنشآت الرياضية في الدولة جاهزة لاستضافة الفعاليات الرياضية، وأن الاعتماد مجرد إجراء للتأكد من جاهزيتها التامة.

وقال: جميع المنشآت جاهزة بنسبة 100% لاستضافة مختلف الفعاليات الرياضية، ولكن هناك بعض المنشآت والملاعب التي تتطلب تجهيزات خاصة إضافية، لأنها ستحتضن رياضات تخصصية مثل الفروسية، والقوس والسهم، والشطرنج، ستتم زيارتها للوقوف على آخر الاستعدادات، لأنه يجب أن تكون جاهزة للتدريبات أيضاً.

وأضاف أنه تم تعيين ممثلين عن كل إمارة، لتسهيل عملية التواصل والتنسيق مع الجهات الحكومية، لتوفير كل سبل الراحة لجميع المنتخبات المشاركة.

--------------------------------------------------------------------------------

اعتماد جداول الألعاب الجماعية في الدورة

 

اعتمدت اللجنة الفنية جدول مباريات كرة القدم، ضمن دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، وبمشاركة منتخبات الإمارات، الكويت، سلطنة عمان والبحرين.

وستقام مسابقة الكرة بالدورة، بنظام الدوري من دور واحد، وستقام جميع المباريات في الرابعة و45 دقيقة عصرا، بتوقيت الإمارات، وفي الثامنة والنصف مساء، على ستاد آل نهيان بنادي الوحدة في أبوظبي.

وتنطلق الجولة الأولى يوم الثلاثاء القادم، بمباراة الإمارات وعمان، وتليها مباراة الكويت والبحرين، وتقام الجولة الثانية يوم 19 أبريل الجاري، وتلتقي فيها الإمارات مع البحرين، والكويت مع عمان، والجولة الثالثة الختامية يوم 22 من الشهر نفسه، وتلتقي فيها الإمارات مع الكويت، وعمان مع البحرين.

كما اعتمدت اللجنة الفنية جدول مباريات مسابقة الكرة الطائرة، والتي تقام بمشاركة منتخبات الإمارات، الكويت، سلطنة عمان، البحرين، السعودية وقطر.

وتنطلق المباريات يوم 20 أبريل الجاري، وتستمر حتى 25 من الشهر نفسه، في صالة نادي النصر بدبي، وتقام بنظام الدوري من دور واحد.

ويتوج بلقب الطائرة، المنتخب الأكثر تحقيقا للانتصارات، وفي حالة التساوي بين أكثر من منتخب، يتم اللجوء إلى فارق النقاط.

 

وتقام 3 مباريات يوميا، وتنطلق المباراة الأولى في الساعة 11 صباحا، والمباراة الثانية في الواحدة بعد الظهر، والمباراة الثالثة في الثالثة عصرا، على أن تحصل المنتخبات المشاركة على راحة من المباريات يوم 23 إبريل الجاري.

ويشهد اليوم الأول 20 أبريل، 3 مواجهات تجمع قطر مع السعودية، والكويت مع البحرين، والإمارات مع عمان.

وفي 21 أبريل، تلتقي الكويت مع عمان، وقطر مع البحرين، والإمارات مع السعودية، وفي 22 أبريل، تتقابل البحرين مع السعودية، وعمان مع قطر، والإمارات مع الكويت.

وتستأنف مباريات المسابقة يوم 24 أبريل، بمواجهات الكويت مع قطر، وعمان مع السعودية، والإمارات مع البحرين، وسيكون الختام يوم 25 أبريل، بلقاءات البحرين مع عمان، والسعودية مع الكويت، والإمارات مع قطر.

في حين، تشهد منافسات كرة اليد مشاركة جميع المنتخبات الخليجية، وستقام بنظام دوري من دور واحد، وتستضيفها صالة نادي البطائح الرياضي الثقافي.

وأضاف أن كل منتخب سيلعب 5 مباريات، وتقام 3 مباريات يوم 20 أبريل الجاري، ومثلها يوم 21، وتحصل الفرق على راحة يوم 22، وتعود المباريات يومي 23 و24، ثم راحة يوم 25، وتختتم يوم 26، وتغادر الوفود يوم 27 من الشهر نفسه.

أحدث الأخبار أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

Al-Hassan Secures Gold and Silver for Al-Hallaq in Duathlon; Cyclists Take Bronze at Gulf Youth Games

في سباق الدواثلون الحسن يحصد الذهبية والفضية للحلاق ..والدراجات تحقق البرون...

Bahrain's Volleyball Team Nears Gold at First Gulf Youth Games

شباب الطائرة يجتازون الإمارات على بعد خطوة من الذهب