البحرين تبدأ حصادها برياضة التايكواندو وتحصد 8 ميداليات بينها 3 ذهبيات

18 أبريل 2024
Bahrain Secures Early Victories at Gulf Youth Games with Taekwondo Medals

 

دبي – هشام جعفر :

بدأ حصاد مملكة البحرين بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تحتضنها دولة الإمارات العربية المتحدة من 16 ابرايل لغاية 3 مايو 2024 بعدما حقق منتخب التايكواندو 3 ميداليات "ذهبية " و 5 ميداليات برونزية وذلك خلال انطلاقة منافساتهم يوم الأربعاء بمجمع زايد الرياضي في امارة الفجيرة .

وحقق الميداليات الذهبية كلا من اللاعب  يوسف كسراوي في وزن اقل من 78 كج ، وزميله عبدالله الحدي  في وزن تحت 74 كج ، و اللاعبة حصة بن ثاني في وزن 46 كج فيما حقق الميداليات البرونزية كلا من نوف حسن في وزن تحت 55 كج ، عبدالله الطحاينة وزن تحت 86 كج ، يوسف حسن قمبر في وزن تحت 45 كج ، عائشة خالد في وزن فوق 68 كج ، وكذلك  فاطمة مكي في وزن تحت 49 كج ، لتختتم بعثة التايكواندو مشوارها بالدورة محققتا بذلك مجموع 8 ميداليات ملونة ، بأشراف المدربين الماستر عبدالحميد إبراهيم وناصر العلوان .

وكانت منافسات التايكواندو افتتحت يوم امس بمشاركة 124 لاعبا ولاعبة من مختلف دول الخليج العربي ، بحضور الدكتور أحمد حمدان الزيودي رئيس الاتحاد الإماراتي للعبة، وعدد من رؤساء الاتحادات الخليجية ومسئولي البعثات.

 

اليوم 4 مشاركات لمنتخباتنا الوطنية 

 

يشهد اليوم الثالث لمنافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب بانطلاق مشوار منتخباتنا الوطنية في خوض 4 رياضات متنوعة والمتمثلة في رياضة الشراع ، وألعاب القوى، والعاب القوى لـ" ذو العزيمة "   والجوجيتسو.

منافسات رياضة الشراع سوف تنطلق عند الساعة 10:00 صباحا بتوقيت مملكة البحرين ، وتستمر حتى 21 أبريل الجاري، والتي ستقام على كاسر الأمواج بنادي أبوظبي للرياضات البحرية، بـ 12 سباقا في فئات قوارب الأوبتمست، وألكا 4، وألكا 6، بمشاركة 48 رياضي ورياضية وسيشارك اللاعبون خليفة الدوسري في ألكا 4 ، اما وليد عبدالله  سيشارك في ألكا 6 ، فيما اللاعبات ملك الدوسري في منافسة الأوب تمست وابرار العلي في ألكا 4 .

كما تنطلق منافسات ألعاب القوى بنادي ضباط شرطة دبي عند الساعة 3:15 عصرا، وكانت اللجنة المنظمة فضلت تأجيل يوم أمس الأربعاء مراعاة لتقلبات الأحوال الجوية والحفاظ على سلامة جميع اللاعبين المشاركين ويدشن اللاعب أحمد صبري أولى الألعاب نهائي الوثب العالي.

وفي ذات منافسات اليوم يخوض منتخب ألعاب القوى لأصحاب "ذوي العزيمة "، ضمن الرياضات البارالمبية على فترتين ، حيث ستدشن الانطلاقة الساعة 8:00 صباحا بتوقيت البحرين عبر مشاركة اللاعب أحمد نوح في مسابقة 110م (كرسي) نهائي بجانب 200م (كراسي) نهائي ، سيد حسين محمود دفع الجلة (وقوف) نهائي بجانب قذف القرص (وقوف) نهائي ، اما اللاعبتين فاطمة أحمد وزينة البلوشي ستكونان في مسابقة زوجي دفع جلة (وقوف).

وفي سياق المنافسات يبدأ منتخب الجو جيتسو مشواره عند الساعة 10:00 بتوقيت البحرين في صالة مبادلة ارينا بأبوظبي، وذلك بمشاركة جميع اللاعبين أحمد البناء في وزن تحت 62 كج، والسيد عدنان شرف وزن تحت 62 كجم ، حمد محسني وزن 52 كجم ويوسف ميرسر في وزن 56 كجم وعبدالرحمن السيد وزن 96 كج.

 الطموح يراود جميع منتخباتنا الوطنية من خلال انطلاقة مشاركتهم الأولى لتحقيق افضل النتائج الإيجابية والبلوغ نحو التأهل للأدوار النهائية و الصعود على منصات التتويج.

 

وصول منتخبي الريشة الطائرة والشطرنج

 

وصل منتخبي لعبة الريشة الطائرة والشطرنج صباح يوم أمس الأربعاء عبر مطار دبي ، ويتكون منتخب الريشة الطائرة 4 لاعبين من الجنسين وهم : سيد إبراهيم خليل – ناصر محمد – ونور فردين - وفاطمة سيد ابراهيم والمدرب احمد الجلاد ، أما منتخب الشطرنج يتكون من لاعبين ولاعبة وهم : مروان علي –ومحمد الموسوي ومرام الموسوي والمدرب مصعب شاكر. 

 

الأولمبية الإماراتية تختار ياسين للجنة المنظمة و محاضرا للحكام

 

اختير المحاضر والحكم الدولي والاداري الفني بالاتحاد الآسيوي لألعاب القوى البحريني علي ياسين للعمل ضمن طاقم اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب ، وقد أسندت للمحاضر الدولي ياسين مهام مباشرة الإشراف على منافسات العاب القوى طيلة فترة إقامة الدورة.

ومن ضمن مهام المحاضر الدولي ياسين إقامة دورة تحكيمية دولية على هامش منافسات الدورة والتي ستنطلق اليوم تحت رعاية رئيس الاتحاد الإماراتي محمد عبدالله المري، وتقام لجميع الحكام المشاركين بالدورة على فترتين صباحا ومساءا تتخللها المحاضرات النظرية والتطبيق الميداني لصقل الحكام.

كما اختار الاتحاد الآسيوي المحاضر ياسين خلال فترة تواجده بدولة الإمارات ضمن أعضاء لجنة الحكام لبطولة آسيا للشباب التي تقام في الفترة من 24 حتى 27 بدولة الإمارات.

يذكر ان المحاضر الدولي علي ياسين يمتلك خبرة كبيرة من خلال مشواره الرياضي المتميز، وقد سبق له في المشاركة في عدة محافل رياضية منها البطولات الخليجية والعربية والآسيوية والدولية، وقام بتلبية عدة دعوات تلقاها في تنظيم دورات تتعلق بالجانب التحكيمي والإداري والفني.

 

برامج وورش عمل تثقيفية وفنية على هامش دورة الألعاب الخليجية للشباب

يشهد التجمع الخليجي بدورة الألعاب الأولى للشباب المقامة حاليا باستضافة دولة الإمارات العربية الشقيقة ، تحت شعار "خليجنا واحد .. شبابنا واعد " تنظيم وإقامة عدة اجتماعات رياضية وورش عمل تثقيفية وفنية وفق برنامج متكامل لتحقيق الأهداف المقررة من الدورة ، وقد تخلل البرنامج المميزة سلسلة زيارات متنوعة إلى الأماكن السياحية والتراثية في مختلف إمارات الدولة لتقديم نموذج متفرد في الاستضافة لهذا التجمع الرياضي الشبابي الخليجي في إطار التعاون بين دول المجلس الخليجي في المجال الرياضي انطلاقاً من مرتكزات العمل المشترك ، والارتقاء بالمستوى الفني للألعاب الرياضية، وتشجيع ممارسة الألعاب الرياضية ورفع مستوى أدائها ونشرها وتطويرها  وهي الاهداف الرئيسية من إقامة الدورة هو تجمع الشباب الخليجي بمكان واحد في رياضات مختلفة، بأكبر عدد ممكن من الرياضيين، وتجهيز الفئات الشبابية المستهدفة على مستوى دول المجلس للدورات الرياضية المقبلة قارياً ودولياً، بما يعزز رفع مستوى التنافسية لشباب دول المجلس، لتحقيق الإنجازات الرياضية، بالإضافة إلى تثقيف الرياضيين بدول الخليج وتأهيلهم نفسياً للمشاركة في الدورات الأولمبية والآسيوية التي تقام بنظام التجمعات.

خسارة شباب الأحمر الكروي من الكويت

خسر منتخبنا الكروي للشباب في انطلاقة مشواره امام منتخب الكويت بهدف دون رد، وذلك خلال مواجهتهما التي أقيمت يوم مساء امس الأربعاء على استاد آل نهيان بأمارة ابوظبي ضمن حساب الجولة الأولى لمنافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب ، كما سجلت نتيجة المباراة الأولى عن فوز منتخب عمان على نظيره المنتخب الاماراتي بهدفين لهدف .

وسيخوض منتخبنا الوطني مواجهته الثانية امام منتخب الامارات المنظم للدورة  يوم غد الجمعة ضمن حساب الجولة الثانية وذلك عند الساعة 4:45 دقيقة على استاد آل نهيان بإمارة ابوظبي

المباراة شهدت أداء متكافئ من الجانبين وكان منتخبنا في العشر الدقائق الأولى هو الأقرب للوصول إلى المرمى الكويتي وسنحت لمهاجميه منتخبنا 3 فرص لكنهم لم يستثمرها بمثالية، كما ان المنتخب الكويتي استطاع من تهديد مرمى منتخبنا في عدة محاولات لكن الشوط الأول انتهى بنتيجة التعادل السلبي ، وفي الشوط الثاني اقتنص الكويت فرصة تسجيل هدف الفوز الوحيد في المباراة ليخرج بنقاط المباراة الأولى .

 

 

 

 

أحدث الأخبار أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

Al-Hassan Secures Gold and Silver for Al-Hallaq in Duathlon; Cyclists Take Bronze at Gulf Youth Games

في سباق الدواثلون الحسن يحصد الذهبية والفضية للحلاق ..والدراجات تحقق البرون...

Bahrain's Volleyball Team Nears Gold at First Gulf Youth Games

شباب الطائرة يجتازون الإمارات على بعد خطوة من الذهب