"البحرين" تشارك بأكبر بعثة في تاريخها والعيون على الذهب

22 سبتمبر 2023
"Bahrain" participates in the largest mission in its history, with eyes on gold

"البحرين" تشارك بأكبر بعثة في تاريخها والعيون على الذهب

اليوم افتتاح دورة الألعاب الآسيوية الـ 19 في هانغتشو الصينية

تفتتح اليوم (السبت) رسميا منافسات النسخة التاسعة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية التي تحتضنها مدينة هانغتشو الصينية خلال الفترة من 23 سبتمبر الجاري ولغاية 8 أكتوبر القادم بعد تأجيلها لمدة عام بسبب فيروس كورونا، وسط مشاركة تاريخية من مملكة البحرين في هذه النسخة بأكبر وفد في تاريخ المشاركات البحرينية بالدورة، حيث يضم وفد المملكة 232 رياضياً؛ بين لاعبين وإداريين ومدربين وإعلاميين وطاقم طبي، وتدخل البحرين الآسياد عبر المنافسة في 17 لعبة رياضية وهي كرة القدم، الكرة الطائرة، كرة السلة، كرة اليد، ألعاب القوى، كرة الطاولة، رفع الأثقال، الدراجات الهوائية، الشراع، التجديف، التايكوندو، الجودو، الجوجيتسو، المصارعة، الملاكمة، الألعاب الإلكترونية، الرماية.
وكان مقرراً أن تقام الألعاب الآسيوية في سبتمبر من العام الماضي، لكنها تأجلت بسبب قواعد الصين الصارمة الخاصة بالقضاء على فيروس كورونا.
ويعود الظهور الأول لمملكة البحرين بدورة الألعاب الآسيوية في النسخة السابعة التي أُقيمت بالعاصمة الإيرانية طهران، قبل إشهار اللجنة الأولمبية التي تأسست عام 1979، لتواصل البحرين مشاركاتها منذ ذلك الحين لتسجل ظهورها الثالث عشر في النسخة الحالية.
فيما كان الحصاد الأبرز للبحرين في المجموع العام للميداليات في الدورة الأخيرة التي أُقيمت بدولة أندونيسيا بتحقيقها 24 ميدالية ملونة، بينها 10ذهبيات، 7 فضيات، 7 برونزيات.
وتشهد ألعاب هانغتشو منافسات في 40 رياضة، تتضمن 61 تخصصا و483 سباقا أو مسابقة، ستقام في 54 منشأة بهانغتشو والمدن الخمس الأخرى المشاركة بالتنظيم في مقاطعة تشيجيانغ، حيث يصل عدد المشاركة نحو 12 ألف و500 رياضي ورياضية كأبر دورة في التاريخ.
ومن المؤمل أن يفتتح الدورة رسميا اليوم الرئيس الصيني شي جين بينغ والقائم بأعمال رئيس المجلس الأولمبي الآسيوية الهندي راندهير سينغ، وعدد من القيادات السياسية والرياضية ورؤساء الاتحادات الآسيوية لمختلف الألعاب الرياضية وكبار الضيوف والمدعوين.
وسيكون الملعب الأولمبي "بيغ لوتوس" الذي يتسع إلى 80 ألف متفرج، مسرحاً لحفل الافتتاح الختام إلى جانب احتضانه منافسات ألعاب القوى.
وبحسب البرنامج الرسمي، فإن حفل الافتتاح سينطلق الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الصين (الثالثة ظهرا بتوقيت مملكة البحرين) على أن يبدأ دخول طابور العرض للدول المشاركة حوالي الساعة 8:45 مساء ويستغرق 45 دقيقة، يليه بعض الفقرات والعروض الفنية، كما سيتضمن الحفل كلمة للجنة المنظمة وكلمة للمجلس الأولمبي الآسيوي.
وفازت المملكة بأول ميدالية آسيوية في النسخة التاسعة التي احتضنتها العاصمة الهندية نيودلهي، والتي جاءت عن طريق العداء أحمد حمادة الذي ظفر بالميدالية البرونزية لسباق 400 متر حواجز في أول ظهور له في الآسياد، وفي النسخة العاشرة التي أقيمت بالعاصمة الكورية سيئول 1986، سطع نجم العداء أحمد حمادة الذي أهدى البحرين أول ميدالية ذهبية بسباق 400 متر وذلك في ثاني ظهور آسيوي له.

----------------------------------------------------------

عبدالغفار يؤكد جاهزية الوفد للمشاركة بحفل الافتتاح

أكد مدير بعثة مملكة البحرين بدورة الألعاب الآسيوية أحمد عبدالغفار جاهزية الوفد للمشاركة في حفل الافتتاح الرسمي للدورة الألعاب الآسيوية، مؤكداً أن الوفد قد أنهى استعداداته وتدريباته بنجاح، وأن جميع اللاعبين والمدربين وأعضاء البعثة الإدارية والإعلامية مستعدون للمشاركة في هذا الحدث الكبير.

وأشار عبدالغفار إلى أن حفل الافتتاح يمثل بداية رسمية للدورة الألعاب الآسيوية، وهو لحظة مهمة ومميزة لجميع الرياضيين والوفود المشاركة. وأعرب عن فخره واعتزازه بتمثيل بلاده في هذه البطولة الرياضية الهامة.

وأكد أن الوفد ملتزم بتقديم أفضل أداء للوطن والجماهير، وأنهم سيعملون بجد واجتهاد لتحقيق النجاح وتحقيق أهدافهم في المسابقات المختلفة. كما أعرب عن تفاؤله بأن الوفد سيظهر بشكل رائع في الحفل وسيكون لهم حضور مميز يليق بسمعة البلاد.

وختم بالتأكيد على أن الوفد جاهز تمامًا للمشاركة في حفل الافتتاح، وأنهم متحمسون للانضمام إلى باقي الوفود الرياضية من جميع أنحاء القارة الآسيوية، والاستمتاع بأجواء البطولة والمنافسة الرياضية الشرسة.

--------------------------------------------------------------

رفع علم البحرين في القرية الرياضية

أقيمت يوم أمس "الجمعة" مراسم رفع علم مملكة البحرين في القرية الرياضية بمدينة هانغتشو الصينية، وهو تقليد أولمبي يتم تنظيمه احتفاء بالدول المشاركة في جميع الدورات الآسيوية والأولمبية.

وشارك في مراسم رفع العلم سعادة السفير الدكتور محمد غسان محمد عدنان شيخو، سفير مملكة البحرين لدى جمهورية الصين الشعبية، وبحضور مدير البعثة أحمد عبدالغفار، إضافة إلى مشاركة عدد من الوفد الإداري والإعلامي للبعثة، علاوة على مشاركة الجهازين الفني والإداري ولاعبي منتخب الطائرة، ولاعبي التجديف ولاعبي الملاكمة.

وبدأت مراسم رفع العلم بكلمة ترحيبية لعمدة القرية الرياضية السيد لي هولين الذيرحب بالوفد البحريني في الدورة الآسيوية، معرباً عن سعادته بحضور مختلف الرياضيين من القارة الآسيوية في هذا التجمع الذي من شأنه أن يعزز روح التضامن والتلاحم بين الأسرة الرياضية الآسيوية، مؤكداً الأهداف السامية لهذا الحدث في الارتقاء بالرياضة في البلدان الآسيوية وتقوية الروابط والعلاقة بين شباب القارة الصفراء، متمنياً لجميع المشاركين، ومن بينهم اللجنة الأولمبية البحرينية التوفيق والنجاح.

وأعقب ذلك عزف السلام الوطني لمملكة البحرين مصحوبا برفع علم المملكة، ثم قام مدير البعثة أحمد عبدالغفار بتقديم هدية تذكارية لعمدة القرية الرياضية.

وبدا الوفد البحريني أثناء مراسم رفع العلم بصورة رائعة ومتميزة من خلال الالتزام بالزي الموحد، كما التقط الوفد البحريني صورة تذكارية فوق خشبة المسرح الذي أعد خصيصا للاحتفال بهذه المراسم يتوسطها سعادو السفير الدكتور محمد غسان محمد عدنان شيخو.

 
 

1
2
3

- "البحرين" تشارك بأكبر بعثة في تاريخها والعيون على الذهب

- اليوم افتتاح دورة الألعاب الآسيوية الـ 19 في هانغتشو الصينية

أحدث الأخبار أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

Bahrain Baby Olympics Gains Prestigious Backing

شركة stc ومجموعة الراشد و Riyara رعاة لأولمبياد البحرين للصغار

Bahrain Ignites Aspirations: Fourth Junior Olympics Opens Under Royal Patronage with 1,000 Young Athletes

بمشاركة 1000 طالب يمثلون 60 روضة وحضانة سلمان بن محمد يفتتح النسخة الرابعة ...

Bahrain Strengthens Olympic Ties at the 43rd Olympic Council of Asia General Assembly

اللجنة الأولمبية تشارك بالجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي