منتخب الشراع يحقق 4 ميداليات ملونة منها 3 فضيات وبرونزية بدورة الألعاب الخليجية للشباب

22 أبريل 2024
Bahrain Teams Compete Across Five Sports on Seventh Day of Gulf Games

الإمارات - هشام جعفر:

واصلت منتخباتنا الوطنية تألقها في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، التي تستضيفها الإمارات حتى 2 مايو المقبل 2024، تحت شعار «خليجنا واحد .. شبابنا واعد»، وسط مشاركة 3500 رياضي ورياضية يتنافسون في 24 من الألعاب الفردية والجماعية، حيث رفعت حتى اليوم السادس خلال مشاركتها برفع حصيلتها من الميداليات الملونة بواقع 33 ميدالية ملونة منها (9 ذهبيات و11 فضية و13 برونزية).

 

الشراع يحققون 3 فضيات وبرونزية

 

توج منتخبنا الوطني للشراع لرياضات البحرية بـ4 ميداليات ملونة منها 3 فضية وواحدة برونزية، وذلك في ختام منافسات مسابقة الشراع بدورة الألعاب الخليجية للشباب التي أقيمت يوم أمس الأحد على كاسر الأمواج لنادي أبوظبي للرياضات البحرية . 

وحظي لاعبو منتخبنا للشراع بالصعود على منصة التتويج وتقليدهم  بالميداليات الملونة التي حققوها بعد منافسة شرسة وقوية من بين بقية لاعبي المنتخبات المشاركة .

وشهد ختام الحفل لمسابقة الشراع حضور الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للرياضات البحرية ، الذي شارك في تتويج اللاعبين بكافة المنتخبات الخليجية ، وكان في مقدمة تتويج لاعبي منتخبنا الوطني الذي من خلال الحفل توج أول الفائزين اللاعب وليد توفيق درعان بالميدالية الفضية الأولى المخصصة للمركز الثاني لفئة مسابقة (أليكا6) ، كما توج زميله اللاعب خليفة الدوسري لفئة سباق (اليكا4) بالميدالية الفضية الثانية ، وتتويج  اللاعبة ملك الدوسري في مسابقة فئة (الاوبتمست) ، فيما توجت اللاعبة ابرار العلي بالميدالية البرونزية المخصصة للمركز الثالث لمسابقة (اليكا4) .   

 

فوز " أحمر الطائرة"على نظيره القطري 

 

واصل منتخبنا للكرة الطائرة عروضه القوية حينما تفوق على نظيره المنتخب القطري بثلاثة أشواط دون مقابل، وذلك في المواجهة التي أقيمت بينهما على صالة نادي النصر بإمارة دبي ، واستطاع لاعبو "أحمر الطائرة" من تجاوز عقبة المنتخب القطري وسط أداء مثالي ترجم بفوز صريح لمنتخبنا رفع رصيده الي 6 نقاط ، وجاءت نتائج الأشواط الثلاثة على النحو التالي :(25-9، 25-17، 25/17).

 

خسارة ثانية لليد

تعرض منتخب كرة اليد للخسارة الثانية خلال مشواره، وذلك أمام نظيره المنتخب الكويتي بنتيجة (29/30) ، خلال مواجهتهما التي أقيمت على صالة نادي البطحاء بالشارقة ، وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الكويت بنتيجة (18/12) ، وكان منتخبنا متخلفا بفارق 6 اهداف واستطاع في عودته المتأخرة حتى الدقيقة 28 من زمن الشوط الثاني بإدراك  نتيجة التعادل (29/29) ، لكن الكويت حسمها مع الثواني الأخيرة بهدف الفوز.

 

اليوم 5 منافسات تخوضها منتخباتنا الوطنية 

 

تواصل منتخباتنا الوطنية مشوارها في اليوم السابع بدورة الألعاب الخليجية على مستوى الألعاب الفردية والجماعية في (5) منافسات، حيث يختتم منتخب الريشة الطائرة مشوار منافساته اليوم لجميع المسابقات على فترتين في مواجهات (الفردي والزوجي والمختلط مع الأدوار النهائية)، وذلك بمجمع زايد الرياضي بإمارة الفجيرة عند الساعة 10:00 صباحا بتوقيت مملكة البحرين ، ويطمح الريشة الطائرة بتحقيق المزيد من الانتصارات والتتويج بالمزيد من الميداليات بعدما نجحوا في تحقيق 4 ميداليات حتى الان في مسابقتي الفردي والزوجي المختلط.

كما يخوض منتخبنا للكرة الطائرة لقائه الثالث امام نظيره المنتخب السعودي ، وذلك عند الساعة 12:00 ظهرا على صالة نادي النصر بإمارة دبي  ويطمح "أحمر الطائرة الشاب" من خلال مواجهة اليوم التي تعتبر مفصلية بعد  ان رفع رصيده إلى 6 نقاط ، ويطمح في مواصلة تألقه للحفاظ على الصدارة عبر تحقيق نقاط الفوز على منافسه المنتخب السعودي من أجل الحفاظ على الصدارة والاقتراب نحو منصة التتويج بأمنيات خطف الميدالية الذهبية.

كما يختتم منتخبنا الوطني لكرة القدم مشواره في الدورة اليوم مواجهته الأخيرة أمام المنتخب العماني على استاد آل نهيان في العاصمة أبوظبي وذلك عند الساعة 7:30 مساءا، وينشد الأحمر الشاب " عبر مواجهة العمانيون ان يظفر بالفوز، بعد خسارته السابقتين امام منتخبي الكويت والامارات، حيث يشارك في الدورة 4 منتخبات يتصدرها الكويت حتى الآن برصيد 6 نقاط، يليه عمان والامارات بـ3 نقاط.

وفيما يخص منتخب لعبة الشطرنج فهو على موعد جديدا اليوم في خوض 3 منافسات مسابقة "الشطرنج السريع – فردي"، وذلك بصالة نادي الشارقة الثقافي ، ويبحث لاعبونا بتحقيق نتيجة إيجابية بعد ان تمكن اللاعب مراون البنعلي الميدالية من تسجيل أولى الميداليات "برونزية " بمسابقة الشطرنج الخاطف.

 كما يلتقي منتخب كرة اليد منافسه المنتخب القطري في ثالث مواجهاته اليوم وذلك عند الساعة 3:00 عصرابتوقيت مملكة البحرين على صالة نادي البطحاء بإمارة الشارقة وسط آمال الخروج بتحقيق فوزه الأول من خلال مشاركته الأولى على المستوى الخارجي. 

 

عبدالله بن خليفة : ما تحقق إنجاز للعبة الشراع البحرينية 

أبدى الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للرياضات البحرية عن مدى سعادته في تحقيق منتخبنا الوطني 4 ميداليات متنوعة (فضية وبرونزية) رغم شدة المنافسة التي يتمتع بها المنتخبات القوية المشاركة في الدورة الخليجية الأولى للشباب ، معتبرا ان ما تحقق هو إنجاز في ذاته للعبة الشراع البحرينية التي تأتي ضمن بقية الألعاب البحرية.

وأشار عبدالله بن خليفة بان إقامة البطولة الأولى بضم كافة الألعاب الرياضية ، والتي من خلالها ستكون نواة للجيل القادم من الشباب الذي سيحمل الأمانة من بعدنا ومواصلة المشوار في تحقيق أفضل النتائج المثالية ، مؤكدا بان دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة هي سباقة في إقامة مثل هذه الدورات العربية والعالمية وأن المنافسات سارت وفق التنظيم الجيد الموضع لمسابقات الألعاب البحرية وغيرها من البقية الأخرى ، موجها شكره للجنة المنظمة لدورة الألعاب على كافة الجهود التي بذلت لكافة المشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي .

 

منتخب الدراجات يصل إلى أبو ظبي 

وصلت بعثة منتخب البحرين الوطني للدراجات الهوائية للشباب إلى أبوظبي أمس الأحد للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، إذ من المؤمل أن تنافس بقوة في هذا المحفل الرياضي الخليجي وتحقق النتائج المتقدمة، ويضم المنتخب الدراجين محمد عقيل ، أحمد محمد ، مهدي حسن ، محمد حسن ، حسن عقيل ، ألبارا الرميحي وعادل المالكي، والمدرب الوطني عبدالله علي ويرافق المنتخب مدير الفريق عقيل عبدالأمير ، وتقني الدراجات عيسى أيوب والحكم سيد مرتضى شبر

 يشار الى ان منتخبنا للدراجات الهوائية قد أنهى استعداداته الفنية والبدنية والذهنية لهذه المشاركة بعد أن أكمل برنامجه التدريبي الذي اشتمل على حصص تدريبية صباحية وأخرى مسائية

 

أحدث الأخبار أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

Al-Hassan Secures Gold and Silver for Al-Hallaq in Duathlon; Cyclists Take Bronze at Gulf Youth Games

في سباق الدواثلون الحسن يحصد الذهبية والفضية للحلاق ..والدراجات تحقق البرون...

Bahrain's Volleyball Team Nears Gold at First Gulf Youth Games

شباب الطائرة يجتازون الإمارات على بعد خطوة من الذهب