اليوم افتتاح النسخة السابعة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات

01 فبراير 2024
اليوم افتتاح النسخة السابعة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات


الشارقة – الوفد الإعلامي  :


تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة تفتتح اليوم "الجمعة" منافسات النسخة السابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، التي تنظمها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، بمشاركة 63 فريقا عربيا من 15 دولة وذلك على مسرح المجاز-الشارقة. 

 

وتبدأ الفقرات حسب البرنامج المعدّ من قبل اللجنة المنظمة العليا بدخول راعي الحفل وعزف النشيد الوطني، وتلاوة القرآن الكريم، ثم دخول طابور العرض للفرق المشاركة، دخول حكام البطولة، ثم كلمة راعي الحفل. 

 

 


الفرق البحرينية تحط الرحال في الشارقة 

 

حطت وفود الفرق البحرينية رحالها في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة يوم أمس (الأربعاء) للمشاركة في دورة الألعاب الخامسة للأندية العربية للسيدات (الشارقة 2024)، و كانت البداية مع الوفد الإداري والإعلامي والمكون من مديرة البعثة سلامة محمد عتيق، نائب مدير البعثة وفاء إبراهيم الجزاف، والمحاسب المالي للبعثة عبدالله نبيل الأنصاري، والإداري علي جعفر هرونة، المصور الصحفي أحمد عيسى رمضان، المصور التلفزيوني جابر عبد الله يحيى، والصحفي المرافق توفيق الوداعي. 

 

وقد أنهى الوفد الإداري كافة الإجراءات المتعلقة بسفر كافة وفود الفرق البحرينية المشاركة في هذه الدورة من الاجهزة الفنية والادارية والرياضية، حيث كان هناك نشاط ملحوظ وكبير في الفترة الماضية، وقد سارت العملية بيسر وسهولة بفضل تعاون الجميع وحماسهم الكبير لهذه المشاركة. 

 

وتضم البعثة البحرينية حوالي واحد وثماني فردا ما بين لاعبات ومدربات وإداريات وإداريين، حيث تشارك مملكة البحرين في ستة ألعاب وهي: الرماية، القوس والسهم، كرة الطاولة، ألعاب القوى، والمبارزة وكرة السلة. 

 

فيما كان فريق النادي الأهلي لكرة السلة أول الفرق التي تصل إلى الشارقة، حيث وكان في استقبالهم عدد من أفراد البعثة الإدارية بمطار الشارقة الدولي واللجنة التنظيمية للبطولة، والذين عملوا على إنهاء كافة إجراءات وصول الوفود وتوفير كافة سبل الراحة لهم. 

 

ويتكون وفد فريق النادي الأهلي لكرة السلة من الإداري حسين حسن مدن والإداريتين مريم محمد حسن وفاطمة محمد حسن، والمدرب جاسم محمد غلام، والمدرب المساعد حسن محمد حسن، والحكم عادل محمد غلوم، وأخصائية العلاج الطبيعي منيرة عيسى المعلي. 

 

فيما يضم الفريق اللاعبات: زينب فاضل فخراوي، العنود خالد العموش، حصة فريد الجابر، جميلة محمد حسن، بيان أسامة إبراهيم، مريم جلال إبراهيم، اية مرتضى كمالي، فاطمة عبد الرضا بلال، شيرين عبد الرحمن مداور، مريان سمير عويس، ايجوما فرانك، وجينفير برييل كوليمان. 

 

ووصل أيضا وفد فريق الرفاع للرماية والمكون من الإدارية سارة يوسف زمان، والمدربين لوردان ستفانوف وماريفان كورديرو، والحكم عادل عبدالله السعد.

 

فيما يضم الفريق اللاعبات: صفاء محمد الدوسري، سارة راشد الدوسري، نوف خليل الدوسري، مروة حمد العميري، شروق خالد الموسى، موزة عبد الرحيم عبد الله، عايشة هلال البريكي، بدرية إبراهيم العطاوي.

 

كما وصل فريق البسيتين للمبارزة استعدادا لانطلاق المنافسات، حيث ضم الوفد الإداري محمد أبو زيد والمدرب راشد عبد العزيز المحسن، والحكم صالح حسن محمد، واللاعبات مريم صالح احمد، سهى خلف الله شيخ، مريم عيسى ناجم، سارة عبد الرحمن مرزوق.

 

مديرة البعثة تلتقي بالفرق 

 

حرصت سلامة محمد عتيق مديرة البعثة البحرينية بالالتقاء بوفود الفرق البحرينية التي وصلت للشارقة ومع باقي أعضاء إدارة البعثة البحرينية والوفد الاعلامي، حيث اطلعت على الترتيبات اللوجيستية واقامة الفرق، وحرصت على توفير جميع سبل الراحة للبعثة البحرينية، واثنت على الجهود التي تبذلها البعثة الادارية، كما وحثت الجميع على مواصلة العطاء من أجل اسم وعلم مملكة البحرين وتمثيل الوطن خير تمثيل في هذا التجمع الرياضي الضخم، مشيدة بحسن الاستقبال والضيافة من قبل الأخوة في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

 

كما حفزت لاعبات الفرق اللاتي التقت بهن لدى وصولهن للشارقة بالتسلح بالعزيمة والإصرار وبذل أقصى درجات العطاء لتحقيق الانجازات المشرفة للمملكة، متمنية كل التوفيق للفرق البحرينية في هذه المشاركة الخارجية الهامة.

 

 

استعدادات جادة لفريق النادي الأهلي لكرة السلة


قالت إدارية فريق النادي الأهلي لكرة السلة مريم محمد حسن بأن الفريق خاض تدريبات جادة وأن معنويات اللاعبات عالية جدا في سبيل بدء المنافسات بالبطولة السابعة لألعاب المرأة بكل قوة، وأنهن عازمات على تشريف المملكة خير تشريف في الاستحقاق العربي، وسط تطلعات إلى حصد عدد من الميداليات الملونة في هذه النسخة. 

 

وأضافت: بدأ إعدادنا بصورة مبكرة في البحرين وقبل أكثر من أربعة أشهر تقريبا من المنافسات، وكنا نتدرب على فترات صباحية ومسائية، والأجواء بشكل عام مشجعة، والمجموعة متحدة وترغب في تقديم أقصى أداء ممكن للخروج بأفضل النتائج، مؤكدة أن الإصرار والإرادة القوية عنصران مهمان في كسب كل التحديات. 


من جانبها أشارت لاعبة النادي الأهلي لكرة السلة العنود خالد إلى أنها ترغب في الحصول على إنجاز يسجل في مشوارها الرياضي، وقالت أيضا: كل لاعبة فينا ترغب في الحصول على الميداليات، وأعتقد أن الجميع وضع نصب عينيه الوصول إلى منصة التتويج، ورفع علم المملكة عاليا، مثنية على دور الجهاز الفني والإداري بالمنتخب وعملهم المستمر طوال الفترة الماضية. 


وأعربت العنود عن شكرها وتقديرها الجزيل إلى بعثة مملكة البحرين في البطولة العربية، وقالت: يعمل الجهاز الإداري والبعثة الخاصة بوفد البحرين على تسهيل كافة أمور الفرق، وقد شعرنا نحن في فريق كرة السلة بأن الجميع يعمل من أجلنا ويقدم لنا كل سبل الراحة، متمنية أن ينعكس ذلك على نتائج المشاركة في الاستحقاق العربي والتي تتطلع منها لاعباتنا إلى خطف المراكز المتقدمة والميداليات الملونة.


 

تدريبات مكثفة لفريق كرة السلة البحرينية 

 

حرص فريق النادي الأهلي لكرة السلة بالتدرب صباح يوم أمس استعدادا لخوض منافسات البطولة العربية تحت قيادة الجهاز الفني المكون من المدرب جاسم محمد بهمن والمساعد حسن محمد الجسمي، وبمشاركة جميع اللاعبات في المنتخب استعدادا لانطلاق المنافسات. 

 

وأظهرت لاعبات الفريق حماسا كبيرا في التدريبات المتنوعة، ورغبة جادة في البدء في المنافسات التي تنطلق يوم غد "السبت" مع تطلع الجميع إلى تشريف المملكة في الاستحقاق العربي.

 

 

 

أحدث الأخبار أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

Shaikh Isa bin Ali Hails Al Khalidiya's Back-to-Back Premier League Triumph

عيسى بن علي يهنئ الخالدية بلقب دوري ناصر بن حمد الممتاز

Bahrain Baby Olympics Gains Prestigious Backing

شركة stc ومجموعة الراشد و Riyara رعاة لأولمبياد البحرين للصغار

Bahrain Ignites Aspirations: Fourth Junior Olympics Opens Under Royal Patronage with 1,000 Young Athletes

بمشاركة 1000 طالب يمثلون 60 روضة وحضانة سلمان بن محمد يفتتح النسخة الرابعة ...