خالد بن حمد يرعى حفل تخرج 223 دارسا بالأكاديمية الأولمبية

04 يوليو 2023
Graduation

برعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية أقيم بفندق آرت روتانا الثلاثاء 4 يوليو 2023 حفل تخرج دورات الأكاديمية الأولمبية والتي شملت 223 دارسا ودارسة بمختلف الدورات الفنية والإدارية.

وشهد حفل التكريم سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة وسمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة وكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء نائب رئيس اللجنة الأولمبية و سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم وسعادة الدكتور عبد الرحمن عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة و سعادة السيد فارس مصطفى الكوهجي الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية ومدير الأكاديمية الأولمبية د. نبيل طه وعدد من كبار الحضور والمدعوين.

وبدأ الحفل بوصول سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مع عزف السلام الملكي وعقب ذلك تم عرض فيلم خاص عن برامج الأكاديمية الأولمبية.

وخلال الحفل تفضل سموه بتسليم شهادات التخرج للدارسين والدارسات في البرامج التالية : دبلوم الإدارة الرياضية، دورة المستوى الأول والثاني والثالث والرابع للبرنامج الوطني للمدربين، الدفعة الثانية لبرنامج محو الأمية البدنية، الدورات التخصصية.

كما كرم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الرعاة والمساهمين في دعم برامج الأكاديمية الأولمبية وهم كلا من وزارة التربية والتعليم، صندوق العمل " تمكين"، شركة محظوظ الخليج.

وبهذه المناسبة أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن اعتزازه الكبير بالدور الذي تقوم به الأكاديمية الأولمبية في تخريج الكوادر الرياضية الإدارية والفنية لمختلف الأندية والاتحادات الوطنية لتشكل صرحا علميا رياضيا على امتداد تاريخها العريق من خلال سلسلة الدورات والبرامج العلمية التي تستهدف الإرتقاء بمستوى المدربين لما يشكلونه من أهمية في صناعة المواهب والأبطال بجانب الإداريين الذين يعتبرون ركيزة أساسية في قيادة المنظومة الرياضية.

وأعرب سموه عن سعادته بتخرج هذا العدد من الدارسين والدارسات وهو ما يعكس المكانة والسمعة الطيبة التي تحتلها الأكاديمية الأولمبية في ظل ما تقدمه من برامج علمية رياضية عصرية بالتعاون مع كوكبة من المحاضرين المحليين والدوليين وبالشراكة مع كوكبة من المعاهد والجامعات الرياضية الدولية لتخرج نخبة من المدربين الذين اشرفوا على قيادة أكبر الأندية والمنتخبات الرياضية ونخبة من الإداريين الذين تبوأوا أرفع المناصب الرياضية محليا وخارجيا.

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على أهمية مواصلة التحصيل العلمي والمعرفي لجميع الخريجين لتطوير قدراتهم بما ينعكس على مخرجات العمل الرياضي متمنيا للخريجين دوام التوفيق والنجاح.

هذا وقد ألقى الأمين العام للجنة الأولمبية كلمة أعرب فيها عن سعادته بتخريج هذا العدد من الدارسين من خارج وداخل مملكة البحرين لتواصل الأكاديمية دورها المعرفي والعلمي في صقل وتطوير الكوادر الرياضية الوطنية.

وأضاف الكوهجي " بتوجيه من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ستشهد الأكاديمية نقلة نوعية في مسيرتها باستقطاب مناهج ودورات دراسية جديدة بالتعاون مع أرقى المعاهد والجامعات محليا وخارجيا..كما أننا نتطلع لضم شريحة أكبر من الدارسين في مجالات علمية جديدة ومنها "الإعلام الإجتماعي" و "التسويق الرقمي" و"الإعلام الرياضي" عبر تنظيم دورات إعلامية رياضية تخصصية بالتعاون مع كوكبة من المحاضرين نظرا لما يشكله الإعلام من أهمية كبيرة في عالمنا المعاصر، والعمل على تطوير أداء الأكاديمية الأولمبية إداريا وماليا وفنيا وبناء شراكة قوية مع الأكاديمية الأولمبية الدولية..".

وشكر الكوهجي سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على دعمه الكبير للأكاديمية الأولمبية مثمنا توجيهات سموه الكريمة بتخصيص مبنى إداري جديد للأكاديمية بمدينة عيسى الرياضية.

كما ألقى مدير الأكاديمية الأولمبية د. نبيل طه كلمة اعرب فيها عن فخره بأن تكون الأكاديمية امتداد إلى رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه والذي وجه بإنشاء معهد البحرين الرياضي عام 1981 عندما كان ولياً للعهد ورئيساً للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، مؤكدا الإستمرار في تحمل المسؤولية ورفع سمعة ومكانة الوطن عاليا .

أحدث الأخبار أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

Shaikh Isa bin Ali Hails Al Khalidiya's Back-to-Back Premier League Triumph

عيسى بن علي يهنئ الخالدية بلقب دوري ناصر بن حمد الممتاز

Bahrain Baby Olympics Gains Prestigious Backing

شركة stc ومجموعة الراشد و Riyara رعاة لأولمبياد البحرين للصغار

Bahrain Ignites Aspirations: Fourth Junior Olympics Opens Under Royal Patronage with 1,000 Young Athletes

بمشاركة 1000 طالب يمثلون 60 روضة وحضانة سلمان بن محمد يفتتح النسخة الرابعة ...