الفرنسي فيلان يتصدر انطلاقة بطولة البحرين للجولف

01 فبراير 2024
Golfer Tom Vaillant

البحرين: تصدر اللاعب الفرنسي توم فيلان الترتيب في الجولة الأولى من بطولة البحرين الدولية للجولف المقدمة من "بابكو إنرجيز" ضمن جولة دي بي ورلد العالمية، بعدما حقق أفضل النتائج بتسجيله 8 ضربات تحت المعدل اليوم الخميس في النادي الملكي للجولف، على أن تتواصل منافسات البطولة التي تقام تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، حتى يوم الأحد المقبل بجوائز مالية للفائزين تبلغ 2.5 مليون دولار أمريكي.

نجح الفرنسي ذو الـ 22 عاماً، والباحث عن أول ألقابه في جولة دي بي ورلد، من قلب التوقعات، والتقدم بهدوء نحو صدارة الترتيب، خصوصاً عند الحفرة الأخيرة التي حقق ابتعد فيها عن بقية المنافسين، وأحكم قبضته بهدوء على صدارة الترتيب برصيد 8 ضربات تحت المعدل "الإجمالي 64 ضربة". 

وستتواصل المنافسة بشكل مثير على مدار الجولات المقبلة، بالنظر لهامش الفارق المتقارب للغاية، فقد تقاسم الجنوب أفريقي زاندر لومبارد والسويسري جول جيرباتش، المركز الثاني، برصيد 7 ضربات تحت المعدل لكل منهما.

فيما جاء بالمركز الرابع، ثلاثة لاعبين، وهم الإسباني أليخاندرو ديل ري، الكندي أرون كوكيريل والجنوب أفريقي أوكي ستردوم برصيد برصيد 6 ضربات تحت المعدل.

وجاءت بداية الدنماركي راسمون هوجارد، المصنف الأول في البطولة إيجابية نوعاً ما، بعدما سجل 5 ضربات تحت المعدل.

وحقق الياباني كيتا ناكاجيما، أفضل النتائج الآسيوية في الجولة الأولى، بعدما سجل 4 ضربات تحت المعدل.

فيما كان الصيني جوشين تشين، اللاعب الوحيد الذي سجل الكرة من ضربة واحدة، وحصل ذلك عند الحفرة الثانية، من على مسافة 196 ياردة، وهو الذي أنهى الجولة الأولى لاحقاً بمجموع 

وعلى صعيد اللاعبين العرب، حقق السعودي سعود الشريف أفضل النتائج، بإنهاء الجولة برصيد 3 ضربات فوق المعدل، كما سجل مواطنه خالد العطية أربع ضربات فوق المعدل.

فيما اكتسب الثلاثي البحريني المشارك في المنافسات خبرة التنافس مع النجوم العالميين، وسجل أحمد محمد راشد أفضل النتائج برصيد 7 ضربات فوق المعدل، وخليفة محمد المريسي 8 ضربات فوق المعدل، وفهد عبدالله 16 ضربة فوق المعدل. 

 

تميزت انطلاقة البطولة بتوافد أعداد جيدة من الجماهير من مختلف الأعمار، حيث يمكن الدخول العام مجاناً عبر التسجيل في البطولة، ووجدت الجماهير العديد من المرافق الترفيهية التي تم إنشاؤها خصيصاً للحدث، وتحديداً في منطقة "قرية البطولة" التي تضم مرافق متعددة من منافذ بيع الطعام والشراب، والألعاب للأطفال، والفعاليات المرافقة من العروض الموسيقية الحية.

وقامت اللجنة المنظمة بالتعاون مع الاتحاد البحريني للجولف، بتنظيم ورشة تدريبية للاعبين واللاعبات الواعدين قادها النجم الإسباني رافا كابريرا بيلو، المتوج بأربع ألقاب كبيرة في مسيرته في جولة دي بي ورلد، ولاعب الفريق الأوروبي بكأس رايدر سابقاً، والذي استعرض أبرز المهارات، إلى جانب تدريب المشاركين في الورشة عليها، إلى جانب منحه نصائحه في لعبة الجولف، 

وتتواصل اليوم الجمعة المنافسات مع إقامة الجولة الثانية التي ستكون حاسمة في تحديد هوية المتأهلين للجولتين الحاسمتين، حيث تقام بواقع أربع جولات، على أن يتم احتساب النتائج بنظام عدد الضربات بعد إكمال اللاعبين 18 حفرة كل يوم بمجموع 72 حفرة، حسب النظام الدولي المعتمد للمنافسات العالمية لرياضة الجولف للمحترفين.

 

أحدث الأخبار أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

Shaikh Isa bin Ali Hails Al Khalidiya's Back-to-Back Premier League Triumph

عيسى بن علي يهنئ الخالدية بلقب دوري ناصر بن حمد الممتاز

Bahrain Baby Olympics Gains Prestigious Backing

شركة stc ومجموعة الراشد و Riyara رعاة لأولمبياد البحرين للصغار

Bahrain Ignites Aspirations: Fourth Junior Olympics Opens Under Royal Patronage with 1,000 Young Athletes

بمشاركة 1000 طالب يمثلون 60 روضة وحضانة سلمان بن محمد يفتتح النسخة الرابعة ...