الحصيلة البحرينية في الدورة العربية للسيدات ترتفع الى 26 ميدالية ملونة

12 فبراير 2024
The Bahraini tally in the Arab Women’s Tournament rises to 26 colored medals

نادي عالي لكرة الطاولة يحرز ذهبية الزوجي وبرونزية الفردي في عربية المرأة

فريق الرفاع للقوس والسهم يتوج بذهبية الفردي وبرونزية الفرق بدورة الأندية العربية للسيدات

 

الشارقة – الوفد الإعلامي

رفع فريقا عالي والرفاع حصيلة مملكة البحرين في دورة الالعاب السابعة لرياضة المرأة التي تستضيفها امارة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة، وذلك بعد ان احرز نادي عالي لكرة الطاولة ميدالية ذهبية في منافسات الزوجي وميدالية برونزية في الفردي، كما نجح فريق الرفاع للقوس والسهم في الفوز بذهبية الفردي وبرونزية الفرق.

 

و ارتفع حصاد البحرين إلى 26 ميدالية ملونة (15 ميدالية ذهبية، 7 ميداليات فضية و4 ميداليات برونزية)، وضعت المملكة في المركز الأول بجدول الترتيب العام.

 

نادي عالي لكرة الطاولة يحرز ذهبية الزوجي وبرونزية الفردي في الدورة العربية لرياضة المرأة

 

توج فريق نادي عالي البحريني لكرة الطاولة بذهبية منافسات الزوجي ضمن الدورة السابعة لرياضة المرأة التي تستضيفها امارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد فوزه أمس "الأحد" على فريق انبي المصري (3-1) في المواجهة النهائية والتي أقيمت على صالة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

ومثل نادي عالي في منافسات الزوجي للبطولة كل من مريم العالي وامريتا بهدكي، حيث نجح الثنائي البحريني في الفوز ضمن الدور ربع النهائي على ثنائي فريق حمادة الأردني (3-صفر)، و في الدور قبل النهائي على المحافظة السوري (3-1).

وفي الدور النهائي امام انبي المصري نجحت مريم وامريتا في حسم الشوط الأول بواقع 11-7، وأدرك انبي التعادل في الشوط الثاني بنتيجة 13-11، لكن نادي عالي عاد للتقدم من جديد في الشوط الثالث بواقع 11-7، فيما أدرك انبي التعادل مع نهاية الشوط الرابع بنتيجة 11-8.

وفي الشوط الخامس والحاسم نجح ثنائي نادي عالي البحريني في حسم اللقاء لصالحه بعد سيطرته على مجريات الشوط و الذي انتهى بفارق ست نقاط وبواقع 11-5، ليحتفل الفريق بذهب المسابقة.

وفي منافسات فردي كرة الطاولة اكتفت اللاعبة مريم العالي بالميدالية البرونزية بعد ان توقف مشوارها عند الدور قبل النهائي بعد خسارتها أمام اللاعبة السورية هند ظاظا (2-3).

وبذات المنافسات توقف مشواره اللاعبة امريتا بهدكي عند الدور ربع النهائي بعد خسارتها أمام اللاعبة المصرية هنا إبراهيم بنتيجة (1-3).

وكان فريق نادي عالي قد أحرز المركز الثاني والميدالية الفضية في منافسات الفرق في البطولة العربية بعد خسارته امام انبي المصري (1-3)، ليختتم مشواره العربي بثلاث ميداليات ملونة ( ذهبية وفضية وبرونزية).

 

فريق الرفاع البحريني للقوس والسهم يتوج بذهبية الفردي و برونزية الفرق في الدورة العربية للسيدات


احرزت سيدات القوس والسهم البحريني ذهبية الفردي وبرونزية الفرق في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات بالشارقة يوم أمس "الاحد" عندما أصابت سهى خلف الله شيخ بسهامها الدقيقة ذهب مسابقة نهائي فردي القوس الأولمبي متغلبة على منافستها السعودية سما كنفر لتتوج بطلة لهذه المسابقة عن جدارة واستحقاق وتهدي البحرين ميدالية ذهبية جديدة في اليوم ما قبل الأخير للدورة، كما أحرز فريق الرفاع الميدالية البرونزية .

ونجحت سهى شيخ في كسب ذهبية البطولة بعد فوزه في اللقاء النهائي على السعودية سما كنفا بواقع (6-4) بعد مواجهة مثيرة بين اللاعبتين.

 وشقت سهى طريقها الى نهائي البطولة بعد تأهلها من الدور التمهيدي برصيد (555)، وفوزها في الدور ثمن النهائي على السعودية لينا المنجم (6-2)، وفي الدور ربع النهائي على الكويتية نور الشرهان (6-4)، وحجزت تذكرة النهائية بعد فوزها على الإماراتية عليا العلي (7-1).

أما سارة مرزوق فقد اكتفت بالمركز الرابع في المنافسات الفردية بعد خسارتها امام الإماراتية عليا العلي في مباراة المركزين الثالث والرابع بنتيجة (صفر-6).

وكانت سارة قد تأهلت من الدور التمهيدي بمجموع (467)، وفازت على الإماراتية حصة العوضي في دور الــ 16 بنتيجة (6-4)، وعلى البحرينية مريم عنبر في دور الــ 8 بواقع (7-3)، قبل ان تخسر في الدور قبل النهائي أمام السعودية سما كنفر (3-7).

وشهدت المنافسات أيضا تأهل البحرينية مريم عنبر من الدور الأول بعد أن جمعت (538)، الى جانب مواطنتها مريم أحمد التي أحرزت (511)، وفي الدور ثمن النهائي النهائي أخرجت مريم عنبر زميلتها مريم أحمد من منافسات الفردي بعد ان تغلبت عليها (6-2)، قبل ان يتوقف مشوار مريم عنبر امام البحرينية الأخرى سارة مرزوق في الدور ربع النهائي.

ولحساب منافسات الفرق احتل ثلاثي فريق الرفاع البحريني سهى شيخ ومريم عنبر ومريم أحمد المركز الثالث وحصل على الميدالية البرونزية، وذلك بعد أن أنهى الفريق الدور الأول برصيد (1604)، وجاء فريق سلوى الإماراتي في المركز الأول برصيد (1621)، والثقبة السعودي المركز الثالث (1566)، وأبوظبي الإماراتي في المركز الرابع برصيد (1453).

وفي الدور قبل النهائي تمكن الفريق السعودي من الفوز على فريق الرفاع البحريني بواقع (5-4)، فيما نجح فريق سلوى الإماراتي في الفوز على مواطنه فريق أبوظبي الإماراتي (5-4).

وفي المباراة النهائية توج فريق الثقبة السعودي باللقب بعد فوزه على سلوى الاماراتي (6-صفر)، فيما جاء فريق الرفاع البحريني في المركز الثالث وحصد الميدالية البرونزية بعد فوزه على فريق أبوظبي الإمارات (6-2).

 

النادي الأهلي لكرة السلة يبحث عن الميدالية البرونزية أمام العاصمة السعودي في عربية المرأة

 

سيكون فريق النادي الأهلي البحريني لكرة السلة للسيدات أمام اختباره الأخير اليوم "الاثنين" عندما يواجه نظيره فريق العاصمة السعودي في ختام منافسات كرة السلة ضمن الدورة السابعة لرياضة المرأة التي تستضيفها امارة الشارقة وذلك عندما يلتقي الفريقان على صالة نادي البطائح الثقافي والرياضي.

وسيحاول فريق النادي الأهلي بقيادة مدربه جاسم محمد بهمن أن يكسب رهان المركز الثالث في مشاركته العربية، وأن يحقق الانتصار الثاني على الفريق السعودي المتطور، ومن المتوقع أن تكون المواجهة حافلة بالندية والإثارة، وستسعى من خلالها فتياتنا الفوز وتحقيق الميدالية البرونزية.

من جهته أكد حسن محمد المدرب المساعد لفريق النادي الأهلي بأن الهدف الأساس من المشاركة في البطولة هو المنافسة على أحد المراكز المتقدمة في سبيل تأكيد نجاح التطور الكبير لكرة السلة البحرينية.

وقال في تصريحه للوفد الإعلامي: "حققنا انتصارات مثيرة في الدور الأول، والفريق نجح في عبور مباريات صعبة لكننا لم نحقق شيئا ملموسا حتى الآن، وعلينا أن ندخل باحترام كبير للفريق السعودي في آخر مبارياتنا، وأن نركز بنسبة 100% حتى نتغلب على الصعوبات التي قد تواجهنا في هذه المباراة".

وأضاف: "حتى أكون دقيقا فإن لاعباتنا يمتلكن الثقة والإصرار لخطف الميدالية البرونزية، لكن ذلك ليس كافيا، والمواجهة تحتاج إلى العمل الكبير والأداء الفني المرتفع بعيدا عن العواطف".

 

حصيلة فريق النادي الأهلي لألعاب القوى

أنهى فريق النادي الأهلي البحريني لألعاب القوى مشاركته في النسخة السابعة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات بحصيلة وافرة من الميداليات الملونة بعد أن حصد 16 ميدالية ملونة منها 10 ميداليات ذهبية و6 فضيات.

وتضم بعثة فريق النادي الأهلي كل من الاداريتين فاتن عبد النبي جاسم، وعبير عبدالله الدوسري، والمدربين عبدالله احمد الشمري، اورلاند مينسي، وعصام نيما، وأخصائيي العلاج الطبيعي ضياء الدين وعيسى النمشان، واللاعبات زينب موسى، هاجر الخالدي، اديديونج اوفانايم، عواطف أحمد، مارتا هيرباتو، تايجست ميكونين، بونتو ايداو، وامينات يوسف جمال، تايجست جاشاو، وفاطمة مباركة، ونورة جاسم، وليلى أحمد.

 

The Bahraini tally in the Arab Women’s Tournament rises to 26 colored medals
The Bahraini tally in the Arab Women’s Tournament rises to 26 colored medals
The Bahraini tally in the Arab Women’s Tournament rises to 26 colored medals
أحدث الأخبار أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

Shaikh Isa bin Ali Hails Al Khalidiya's Back-to-Back Premier League Triumph

عيسى بن علي يهنئ الخالدية بلقب دوري ناصر بن حمد الممتاز

Bahrain Baby Olympics Gains Prestigious Backing

شركة stc ومجموعة الراشد و Riyara رعاة لأولمبياد البحرين للصغار

Bahrain Ignites Aspirations: Fourth Junior Olympics Opens Under Royal Patronage with 1,000 Young Athletes

بمشاركة 1000 طالب يمثلون 60 روضة وحضانة سلمان بن محمد يفتتح النسخة الرابعة ...