٠٧ مارس ٢٠١٧

انطلاق أكبر تظاهرة رياضية خليجية نسائية في الدوحة

تجدد لقاء الأحبة في العاصمة القطرية الدوحة بانطلاق النسخة الخامسة لدورة رياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج

تجدد لقاء الأحبة في العاصمة القطرية الدوحة بانطلاق النسخة الخامسة لدورة رياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي افتتحت مساء أمس الثلاثاء بقطر على مجمع خليفة للتنس والإسكواش برعاية الشيخة هند بنت حمد آل ثاني نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة ونخبة من القيادات الرياضية في دول مجلس التعاون الخليجي، فيما مثلت مملكة البحرين سعادة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيسة الوفد، رئيسة لجنة رياضة المرأة.
حفل الافتتاح بدأ بعزف النشيد الوطني القطري، ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، تبعها كلمة للمدير التنفيذي للدورة، رئيسة لجنة رياضة المرأة القطرية لولوة المري، أعقبها فيلم تسجيلي عن الرياضة النسائية، ثم ألقت الشيخة نعيمة الأحمد الصباح رئيسة اللجنة التنظيمية الخليجية لرياضة المرأة كلمة اللجنة التنظيمية ثم تلاها دخول طابور العرض للمنتخبات الخليجية المشاركة، وأعقبها رفع علم الدورة ثم أداء قسم اللاعبات وقسم الحكام وأخيراً الإعلان عن انطلاق البطولة رسميا من قبل راعية الحفل
كما تضمن الحفل مجموعة من الفقرات الموسيقية الفنية المتنوعة، وحملت علم مملكة البحرين في طابور العرض لاعبة المبارزة مرام محمد.

تدربن بمعنويات عالية
سيدات الكرة الطائرة يواجهن الإمارات في الافتتاح اليوم
يستهل منتخبنا الوطني للسيدات للكرة الطائرة مشواره في الدورة بلقاء نظيره الإماراتي في تمام الساعة الرابعة والنصف مساء اليوم على صالة اسباير (القبة الزرقاء)
وكان المنتخب خاض مرانه الأول على الصالة الرياضية التي ستقام عليها منافسات الكرة الطائرة تحت قيادة الجهاز الفني الوطني المكون من المدرب ياسين الميل ومساعده يونس الهدار.
واتسمت الحصة التدريبية التي استغرقت ساعة كاملة بالجدية والحماس، حيث قام المدرب بتطبيق بعض النواحي الخططية والتكتيكية وتصحيح بعض الأخطاء في الجانب الدفاعي والهجومي.
وعقب التدريب أكد المدرب ياسين الميل بأن الهدف من المشاركة هو الصعود على منصة التتويج وتحقيق نتيجة إيجابية، خصوصاً وأن الفريق كان قد حقق المركز الثالث والميدالية البرونزية في النسخة الماضية التي استضافتها سلطنة عمان 2015.
وأضاف الميل " الأندية والمنتخبات البحرينية في لعبة الكرة الطائرة دائما ما تتطلع لتحقيق الألقاب والبطولات، والمنافسة بقوة.. لقد بدأت مع المنتخب منذ شهر يناير الماضي وهي فترة قصيرة قبل الدورة لكن اللاعبات يبذلن مجهودات كبيرة وهن متعاونات إلى أبعد الحدود وهو ما يبعث على التفاؤل بتحقيق نتائج إيجابية".
وقال الميل بأنه لم يسعى إلى تغيير طريقة اللعب لدى اللاعبات بصورة كبيرة وإنما قام بتطعيم الفريق وإضافة بعض المهام لبعض اللاعبات معربا عن ثقته في قدرتهن على المنافسة خصوصا وانهن يتمتعن بإمكانيات جيدة.
وبدورها قالت قائدة المنتخب هاجر الأنصاري أن الحماس والجدية التي تظهرها اللاعبات خلال الحصص التدريبية تؤكد مساعيهن الجادة في تحقيق نتيجة إيجابية أفضل من سابقتها، مضيفة " إن اللاعبات يبذلن جهودا كبيرة في التدريبات ولديهن العزيمة والإصرار على تقديم مستوى لائق ومشرف في الاستحقاق العربي..".
واشارت الأنصاري بأن تغيير الجهاز الفني يجب أن يكون له دور إيجابي وليس سلبي على اللاعبات، مبينة إلى أن المنتخب يمتلك بعض المعلومات عن باقي المنتخبات الخليجية رغم وجود بعض التغييرات الطفيفة، معربة عن أملها في مشاركة الكويت في النسخ القادمة من الدورة.
ومن جهتها قالت اللاعب منيرة عبدالله سالم بأن الفريق قادر على تحقيق ميدالية ملونة ومركز افضل من الميدالية البرونزية متى ما قدمت اللاعبات المستوى المؤمل منهن، مشيرة إلى أن منتخب الكرة الطائرة للسيدات دائما ما يدخل أي بطولة من أجل إحراز الألقاب والبطولات والمنافسة على المراكز الأولى وهو ما جعل منه رقما صعباً في مختلف البطولات الخليجية والعربية.

طباعة عرض جميع الأخبار