٠٣ سبتمبر ٢٠١٨

البحرين الأولى عربيا بـ 26 ميدالية بينها 12 ذهبية

ودعت أندونيسيا حوالي 16 ألف رياضي من 45 دولة آسيوية تنافسوا في 465 مسابقة موزعة على حوالي 50 رياضة،

ودعت أندونيسيا حوالي 16 ألف رياضي من 45 دولة آسيوية تنافسوا في 465 مسابقة موزعة على حوالي 50 رياضة،  بعدما أنفض سامر دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة والتي اقيمت على مدار 23 يوما تقريبا بمدينتي جاكرتا وبالمبانغ ليسدل الستار على ثاني أكبر حدث رياضي متعدد الرياضات بعد دورة الألعاب الأولمبية.
وسيلئم شمل رياضيي آسيا بعد اربع سنوات بمدينة هانغزهو الصينية التي ستحتضن النسخة التاسعة عشرة من الالعاب الاسيوية عام 2022.
وسجلت مملكة البحرين مشاركة تاريخية بعد أن حققت المركز الحادي عشر في الترتيب العام لجدول الميداليات لتقفز مركز واحد إلى الأمام بعد أن كانت في المركز الثاني عشر بالنسخة الماضية التي اقيمت بمدينة إنشيون 2014، كما احتلت المملكة المركز الأول عربيا بـ 26 ميدالية ملونة من بينها 12 ذهبية و7 فضيات و7 برونزيات لتتخطى مشاركاتها الماضية وتحقق افضل حصيلة لها بتاريخ مشاركاتها بالدورة منذ أول ظهور في نيودلهي 1982.
على ستاد " غيلورا بونغ كارنو" في سينايان وسط العاصمة جاكرتا والذي احتضن ذاته حفل الافتتاح وتحت زخات المطر ودعت أندونيسيا امس رياضيي قارة آسيا بحفل ختام رائع حضره كلا من نائب الرئيس الاندونيسي يوسف كالكالا ورئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح وعدد من كبار المسئولين في أندونيسيا ومختلف القيادات الرياضية الآسيوية وممثلي اللجان الأولمبية الوطنية.
وشارك في حفل الختام وفد مملكة البحرين يتقدمهم مدير البعثة بدر ناصر محمد واعضاء الوفد الإداري والإعلامي والجهاز الإداري لمنتخب ألعاب القوى، حيث تضمن الحفل عدد من العروض الفنية والاستعراضية والموسيقية والالعاب النارية الى جانب دخول طابور عرض الدول المشاركة.
كما تم عرض كلمة مسجلة للرئيس الاندونيسي اديدو وديدو.
والقى نائب الرئيس الاندونيسي كلمة شكر فيها جميع الجهات الداعمة والرعاة معربا عن سعادته بنجاح الاستضافة تبعتها كلمة رئيس المجلس الاولمبي والذي اشاد هو الاخر بنجاح الدورة وتعاون الجميع لينتهي الحفل على وقع الالعاب النارية.
ورغم الامطار الغزيرة التي هطلت قبل الحفل بساعتين وحتى ساعة الانطلاق الا ان الحفل اقيم بكل سلاسة وتنظيم وبدت اللجنة المنظمة جاهزة للتعامل مع هطول الامطار.
وبعد ان. اسدل الستار على الدورة وتربعت الصين على عرش القارة الآسيوية بحلولها في المركز الأول في الترتيب العام بحصولها على 289 ميدالية ملونة من بينها 132 ذهبية، وجاءت اليابان في المركز الثاني بحصولها على 205 ميدالية من بينها 75 ذهبية، وكوريا الجنوبية ثالثة بحصولها على 177 ميدالية بينها 49 ذهبية، بينما جاءت أندونيسيا الدولة المستضيفة في المركز الرابع بنيلها 98 ميدالية بينها 31 ذهبية.
وبصورة عامة فقد نجحت 37 دولة من اصل 45 دولة مشاركة في اعتلاء منصة التتويج وحصدى احدى الميداليات الملونة.
طباعة عرض جميع الأخبار